تتسارع وتيرة العمل داخل المشروع القومي الأكبر للنقل الجماعي في محافظة الجيزة، حيث حقق تحالف الشركات المصرية خطوة استراتيجية جديدة في أعمال حفر المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق (مترو الهرم)، والذي يربط ببعضه شرايين حيوية ممتدة تحت الأرض.
وفي إنجاز هندسي جديد، أعلنت شركة “حسن علام للإنشاءات” عن وصول ماكينة حفر الأنفاق العملاقة التابعة لها بنجاح إلى “محطة المساحة”، معلنة بذلك انتهاء مهمتها تمامًا في هذا القطاع. ومن المقرر أن تبدأ الطواقم الفنية والهندسية خلال الأيام القليلة القادمة في عمليات تفكيك أجزاء الماكينة بدقة، تمهيدًا لانتشالها وخروجها بالكامل من بئر المحطة، للانتقال إلى مواقع عمل جديدة.
هذا النجاح يأتي بالتكامل مع جهود بقية الشركات الوطنية العملاقة المشاركة في المشروع؛ حيث شهدت “محطة الأهرامات” في وقت سابق وصول ماكينة شركة “كونكورد”، والتي أنهت رسميًا أعمال الحفر المقررة لها في الجزء الغربي للخط. وتأكيدًا على تتابع معدلات التنفيذ، تواصل ماكينة شركة “بتروجيت” تقدمها بثبات خلف ماكينة كونكورد، حيث يُنتظر وصولها إلى “محطة الأهرامات” خلال الفترة القريبة المقبلة لإنهاء مهامها النفقية في هذا المحور.
وعلى جانب آخر، تواصل ماكينة شركة “المقاولون العرب” شق طريقها تحت الأرض بمعدلات تنفيذ قياسية، حيث باتت في المراحل الأخيرة وفي طريقها للانتهاء تمامًا من حفر الجزء النفي الموكل إليها وصولاً إلى “محطة المساحة”.
يعكس هذا التنسيق العالي بين كبريات شركات المقاولات المصرية الممتدة على طول مسار الخط الرابع، قدرة الكوادر الوطنية على إدارة وتنفيذ أعقد المشروعات الاستراتيجية لشبكة النقل الذكي والأخضر، والتي ستحدث عند تشغيلها طفرة مرورية وحضارية غير مسبوقة في حركة النقل بجمهورية مصر العربية.